www.arlawfirm.com  

تفاصيل صفحة تخطي في التعيين

 

تخطي في التعيين

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم وورحمه الله وبركاته ( استشاره فى القسم الادارى) حصلت على بكالريوس التربيه سنه2001ونخصص فيزياءوكيمياء وبنسنه مئويه قدرها39و71% ثم قامت وزاره التنميه الاداريه عام2003باعلان عن مسابقه لتعيين مدرسين علوم اعدادىفى نفس التخصص(فيزياء وكيمياء)وكان العدد المطلوب 80مدرس وكان الحد الادنى(اخرخريج تم تعيينه هو 72%) وعلى هذا الاساس تم استبعادى لان نسبتى المئويه لم تصل للحد الادنى للقبول. وفى الاسبوع الماضى ذهبت للجامعه لاعتماد شهادتى الجامعيه لانى سوف اسافر للخارج ففوجئت ان الموظف يخبرنى اثناء مراجعه شهادتى لاعتمادها بان هناك خطاف الشهاده وبمراجعه الخطا وجدوا ان نسبتى المئويه هى 5و73% وبذلك تصبح نسبتى اعلى من الحد الادنى للقبول فى وظيفه مدرس علوم اعدادى وهى كما سبق 72% السؤال :هل لى الحق الان وبنسبه مئويه5و73% والتى تزيد عن الحد الادنى 72% فى رغع دعوى قضائيه(تخطى فى التعيين)على وزاره التنميه الاداريه والمطالبه بتعيينى اسوه بزملائى وماالنسبه المئويه لنجاح الدعوى القضائيه فى حاله اقامتهاعلمابان لدى جميع المستندات (اصول+صور)للحد الادنى للقبوا وكذلك الشهاده القديمه(التى بها النسبه الخاطئه)والشهاده الجامعيه بعد التعديل ومعتمده من الجامعه .

الرد :

الأستاذ / محمود

سعدنا بزيارتك لموقعنا يمكنك بالفعل رفع دعوى تخطي في التعيين ، لكن عليك أولاً التظلم إلى الجهة الإدارية العليا من القرار الصادر بتعيين زملائك دون أن يتضمن أسمك رغم توافر كافة الشروطج القانونية المطلوبة لشغل الوظيفة حيث تنص المادة (12) من قانون مجلس الدولة على أن  "لاتقبل الطلبات الاتيه :-  (أ)-الطلبات المقدمة من أشخاص ليست فيها مصلحه شخصيه . (ب)-الطلبات المقدمة بالطعن في القرارات الاداريه النهائية المنصوص عليها في البنود ثالثا ورابعا وتاسعا من المادة (العاشرة )وذلك قبل التظلم منها إلى الهيئة التي أصدرت القرار أو إلى الهيئات الرئاسية  وانتظار المواعيد المقررة للبت في هذا التظلم .

والمهم ألا يكون قد تقادمت فترة الطعن على القرار الإداري . حيث تنص المادة (24)من قانون مجلس الدولة رقم 47لسنه 1972على انه : "ميعاد رفع الدعوى أمام المحكمة فيما يتعلق بطلبات الإلغاء ستون يوما من تاريخ نشر القرار الادارى المطعون فيه في الجريدة الرسمية أو النشرات التي تصدرها المصالح العامة  أو إعلان صاحب الشأن به . وينقطع سريان هذا الميعاد بالتظلم إلى الهيئة الاداريه التي أصدرت القرار أو الهيئات الرئاسية ويجب أن يبت في التظلم قبل مضى ستين يوما من تاريخ تقديمه أو إذا صدر القرار بالرفض وجب أن يكون مسببا ،ويعتبر مضى ستين يوما على تقديم التظلم دون أن تجيب عنه السلطات المختصة بمثابة رفض ضمني ،ويكون ميعاد رفع الدعوى بالطعن في القرار الخاص بالتظلم ستين يوما من تاريخ انقضاء الستين يوما المذكورة".

 

والله الموفق

أشرف رويه

 

 

 

تمت الإضافة بواسطة مدير الموقع بتاريخ 11-9-2009

 

صفحة جديدة 1

 الصفحات و المواضيع

3دراسات و أبحاث ( 54 )

3صيغ عقود ( 57 )

3صيغ دعاوي مدنية ( 44 )

3صيغ دعاوي مرافعات ( 65 )

3صيغ دعاوي جنائية ( 39 )

3صيغ دعاوي ادارية ( 30 )

3صيغ دعاوي مستعجلة ( 17 )

3صيغ دعاوي احوال شخصية ( 2 )

3احكام المحكمة الدستورية العليا ( 21 )

3أحكام نقض ( الدائرة المدنية ) ( 14 )

3احكام المحكمة الإدارية العليا ( 146 )

3نصوص القانون المصري ( 38 )

3اتفا قيات ومعاهدات دولية ( 11 )

3أحكام نقض ( الدائرة الجنائية ) ( 21 )

3أحـــوال شخصيــة ( 80 )

3دستور جمهورية مصر العربيه ( 2 )

3صيغ الدعاوي العمالية ( 27 )

3صيغ عقود الشركات ( 5 )

3صيغ دعاوى الشركات ( 14 )

3اسـتثمـــار ( 2 )

3المواعيد والمدد القانونية ( 15 )

3عقود وكالات تجارية ( 2 )

3بحوث في الشريعة الإسلامية ( 26 )

3اسـتـشـــــارات ( 3450 )

3توكيلات وطلبات الشهر العقاري وإقرارات ( 29 )

3قوانين الشركات ( 4 )

3تعــديلات قـــــانونيـة ( 5 )

3دعــــاوي تجارية ( 4 )

3تعاميم وكتب دورية ( 5 )

3تعليقات وآراء الزوار ( 158 )

3مشاركات الزوار القانونية ( 3 )

3استشــــارات (2) ( 661 )

يوجد حاليا ( 5051 ) صفحة بالموقع

عدد الزوار الحاليين للموقع : 80

  دخول قسم العملاء:

اسم المرور:

كلمة السر:

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة للمجموعة الدولية للمحاماة

تصميم و برمجة شركة إم إتش سايتس www.MH.com.eg